حصر الورش الحرفية والمحال الغير مرخصة بالمناطق السكنية بالدقهلية

 الدكتور هيثم الشيخ
الدكتور هيثم الشيخ

بدأت الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بمحافظة الدقهلية بالتنسيق مع القوى العاملة والبيئة في إجراء حصر شامل للورش الحرفية والمحال الصناعية الكائنة وسط الكتلة السكنية والغير مرخصة تمهيدا لتوفيق أوضاعها.

اقرا ايضا|الدقهلية في 24 ساعة| توزيع الدفعة الثانية من معدات النظافة وتذليل عقبات المشروعات الجاري تنفيذها

كان المحافظ الدكتور أيمن مختار قد كلف نائبه الدكتور هيثم الشيخ بعقد اجتماع للجنة المكلفة بحصر هذه المنشآت  تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين بالمحافظات.

 وأكد نائب المحافظ أن هدف الحصر تقنين أوضاع تلك المنشآت  حرصا على حقوق الدولة وسلامة وحقوق المواطنين.

وأشار «الشيخ» إلى أنه سيتم تنفيذ برنامج عمل وجدول زمني كمرحلة أولى لمرور اللجنة بعدد من المراكز تشمل ميت غمر وأجا والسنبلاوين والمنصورة لتنفيذ الحصر المطلوب والتيسير أيضا على أصحابها لتقنين أوضاعهم

كما أن اللجنة مكلفة بمساعدة أصحاب هذه المنشآت للسير في إجراءات تقنين الأوضاع او استكمال تلك الإجراءات حرصا على البيئة المحيطة وتوفير بيئة آمنة للمواطنين والمساكن المتواجدة  بها هذه الورش والمحلات على مستوى المحافظة.

وأضاف بأن اللجنة تضم في عضويتها مسئولي التفتيش والمتابعة والهيئة العامة للتنمية الصناعية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء والأمن الصناعي بالقوى العاملة والضرائب العامة والعقارية والتأمينات  الاجتماعية وشئون البيئة والمخلفات ونواب رؤساء المراكز والمدن ومسئولي التراخيص بالوحدات المحلية المختصة.